languageFrançais

13 ألف سائح يزورون جربة في عطلة رأس السنة الإدارية

تشهد جزيرة جربة هذه الأيام حركية سياحية نشيطة تزامنا مع إستقبال السنة الادارية الجديدة، حسب ما أكّده المندوب الجهوي للسياحة هشام المحواشي في تصريح لموزاييك. 

وبين ان الحجوزات المؤكدة في الوقت الحالي هي في حدود 10500 حتى يوم 31 ديسمبر 2023 مع تواصل الحجوزات بنسق حثيث والتي من المتوقع أن تصل إلى ما حوالي 13 ألف سائح ليلة 31 ديسمبر.

واعتبر المندوب الجهوي للسياحة أن المؤشرات تؤكد أن سنة 2023 كانت سنة ''طيبة'' عموما، وفق وصفه، حسب الاحصائيات التي تم تسجيلها حيث بلغ عدد الوافدين مليون ومائة وعشرة ألاف وافد منذ بداية السنة إلى حدود 20 ديسمبر، اي بزيادة قدرت بحوالي 12 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة. وأضاف المحواشي ان عدد الليالي المقضاة بلغ حوالي ستة ملايين وثلاثمائة وخمسين ألف ليلة منذ بداية سنة 2023 إلى غاية 20 ديسمبر من نفس السنة اي بزيادة قدرت بحوالي 24 بالمائة خلال نفس الفترة من السنة الماضية.
 
وبين المحواشي ان سنة 2023 سجلت تطورا في عديد الأسواق السياحية على غرار السوق الفرنسية وخاصة السوق الألمانية التي سجلت توافد أكثر من مائة ألف سائح اي  بنسبة بزيادة قدرت بحوالي خمسين بالمائة منذ بداية سنة 2023 الى 20 ديسمبر من نفس السنة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة بالاضافة إلى تطور السوق التونسية.

وحول الاستعدادات لاستقبال السنة الإدارية الجديدة أكد المندوب الجهوي للسياحة أن كل الأطراف على أتم الإستعداد لتأمين الظروف الملائمة لقضاء عطلة آخر السنة مضيفا ان المندوبية الجهوية للسياحة تقوم بزيارة تفقد للوحدات السياحية ومراقبة قواعد حفظ الصحة ومنظومة التأمين الذاتي وجودة الخدمات.

عادل بوطار